Eman khaled ..::عضو برونزي::..
♥~.دوُلًــتُــيَ ♥~: : ♥|ع ـــٌمـاـًـيً : ♥|الجنسًـِـِ * : مـٌـُزاج ــٌـًُـيً♥: : ♥|[مًسُآهًمُآًتًيُُ : 4703 اآلًسـممْعَهْـ♣ : 4 سجَلت بتـآريخ * : 29/03/2017 العمر : 27 احترام المنتدي :
| موضوع: افضل الطرق للرد على الضرب او العنف عند الاطفال الخميس سبتمبر 14, 2017 11:10 pm | |
| افضل الطرق للرد على الضرب او العنف عند الاطفال
بسم الله الرحمن الرحيم
هل طفلك يضرب، ويعض، أو يشد الشعر، لا تقلقي فهذه الحالة
السلوكية طبيعية جدا عند الأطفال. عندما يلجأ الطفل للضرب،
فانه يحاول أن يخبرك عن شيء يضايقه. فقد يكون متعبا،
جائعا, يشعر بالإثارة، والتشويش، محبطا أو يشعر بالضجر.
مهما كانت المشكلة، لا حاجة للقلق من أن الضرب مؤشر إلى
أن طفلك شرس "أو سيئ" أو أنك أم سيئة. فسلوك الطفل هو
عبارة عن لغة غير مكتوبة يعبر بها عن ما يدور داخله.
وإليك خمسة طرق للرد على السلوك العنيف للطفل:
1. لا ترد الضرب بالضرب، لأن ذلك يزيد من المشكلة. ويمنح الطفل العذر ليضربك مرة أخرى.
2. لا ترسل الطفل إلى غرفته لفترة من الوقت، هذا سيعزز سلوكه السيئ لأنك لم تعالجه بل هدأته فقط.
3. تجنب إلقاء المحاضرات على الطفل.
4. لا تقترح أن يقوم الطفل بضرب وسادته أو لعبه إذا كان غاضبا، لأنك تعلمه بأن الضرب مسموح بشكل أخر.
5. لا تَطلب من الطفل توضيح سلوكه، ركز بدلاً من ذلك على حل المشكلة.
سبعة خطوات لإنهاء المشكلة:
1. كن أكثر فعالية، قم بإعادة توجيه الطفل بدلا من معاقبته.
2. كن موجودا للتقديم الدعم للطفل، لا تدع المشاكل تصنع فجوة بينكما.
3. كن فطنا. رد على الضحية أولا، وحاول مواساته وتقديم الاعتذار له.
4. كن هادئاً. طفلك سيتعلم أكثر من هذه التجربة إذا قمت بتوبيخه بصوت رصين وهادئ.
5كن حازما. امسك بيدي الطفل، وتحدث معه من مسافة قريبة، وأخبره أن الضرب والعض مؤلم وغير حضاري.
6. كن واقعيا. ثق بقدرات الطفل، وبحسن خلقه وتربيته، وإمكانية تحسنه إيجابيا.
7. قدر الطفل. امدح الطفل عندما يقوم بتصرف جيد.
معالجة الجروح والخدوش والعضات:
o قم بغسل المنطقة جيدا بالصابون والماء الدافئ، ثم ضع القليل من مطهر الجروح ولفها.
o إذا كان الجلد ممزقا، قم بالتوجه إلى المركز الصحي.
o أخبر الطفل عن مساوئ العض وبين له الآثار السلبية للعض عليه وعلى الطفل الأخر.
علم الطفل الاحترام، والتواضع والمشاركة، لا شيء أسوء من أن تكون مع أطفالك في مكان عام، ويبدون سوء التصرف مع الأطفال الآخرين. | |
|