منتدي اجيال
زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  1711_m10

منتدي اجيال

| افلام اجنبى | افلام عربى | العاب | انمى | مسلسلات | برامج
 
الرئيسيةالمجلهالتسجيلدخول

شاطر
 

 زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الاحساس
..::عضو برونزي::..

..::عضو برونزي::..
ملكة الاحساس

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Oouu-o10
 ♥~.دوُلًــتُــيَ ♥~: ♥~.دوُلًــتُــيَ ♥~: : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Ioao10
♥|ع ـــٌمـاـًـيً ♥|ع ـــٌمـاـًـيً : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Collec10
♥|الجنسًـِـِ * ♥|الجنسًـِـِ * : انثى
مـٌـُزاج ــٌـًُـيً♥: مـٌـُزاج ــٌـًُـيً♥: : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Surpri10
 ♥|[مًسُآهًمُآًتًيُُ ♥|[مًسُآهًمُآًتًيُُ : 361
اآلًسـممْعَهْـ♣ اآلًسـممْعَهْـ♣ : 22
سجَلت بتـآريخ * سجَلت بتـآريخ * : 26/06/2015
» لوטּــﮯ الـםـفضل ● * » لوטּــﮯ الـםـفضل ● * : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Icon1212
احترام المنتدي احترام المنتدي : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  111010
زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Oouu-o11

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Empty
مُساهمةموضوع: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟    زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  I_icon11الأربعاء أكتوبر 25, 2017 4:56 am

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟
تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حينا ويتذمرون حينا آخر ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية.




للإهمال أسباب

الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءا من شخصيته والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.



وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها وإحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.



وتتابع د.سهام حديثها عن دور الزوج في هذه الحالة:

للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة ومن ثم تستمر معها ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:



1- التأكيد على مطالبه:

حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء وشيئا فشيئا سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.



2- المشاركة معها في الاهتمام

إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.



3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:

إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته لأنها سوف تشعر بالنقص عندها ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).



4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:

بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصرارا على أسلوبها إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.



5- اتباع أسلوب التوعية:

وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.



6- دور الأبناء:

على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.



وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوما صار منهم" ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.


توقيعي


زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Oouu-o45
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M © D Y
..::عضو مشترك::..

..::عضو مشترك::..
M © D Y

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Oouu-o10
 ♥~.دوُلًــتُــيَ ♥~: ♥~.دوُلًــتُــيَ ♥~: : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Ioao10
♥|ع ـــٌمـاـًـيً ♥|ع ـــٌمـاـًـيً : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Progra10
♥|الجنسًـِـِ * ♥|الجنسًـِـِ * : ذكر
مـٌـُزاج ــٌـًُـيً♥: مـٌـُزاج ــٌـًُـيً♥: : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Moods_20
 ♥|[مًسُآهًمُآًتًيُُ ♥|[مًسُآهًمُآًتًيُُ : 22
اآلًسـممْعَهْـ♣ اآلًسـممْعَهْـ♣ : 1
سجَلت بتـآريخ * سجَلت بتـآريخ * : 26/06/2015
احترام المنتدي احترام المنتدي : زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  111010
زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Oouu-o11

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟    زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟  I_icon11الجمعة نوفمبر 03, 2017 11:08 am

بارك الله فيكي أختي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي اجيال :: الاسرة :: واحة ادم-
انتقل الى: